مدونة تقدم لك كل ماهو مفيد ومتنوع بين الصحة واخر الاخبار المفيدة والخفيفة، يمكنك التعليق وإخبارانا بما تحب واي شئ تريد ان تعرف اكثر عنه، اسألنا عن اي مشكلة في الكومبيوتر او في هاتفك المحمول اسئلنا عن اي معلومات تريدها وسنبحث لك عنها وسنأتي لك بكل المعلومات الجديدة والمفيدة.

أحدث المواضيع

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

فوائد الجزر الصحية المتعددة






ما هي فوائد الجزر الصحية؟
فوائد الجزر كثير ومتعددة فان تناول جزرة واحده فى اليوم تحتوي على أربعة أضعاف حاجة الانسان اليومية من فيتامين A.





ما هي اهم فوائد الجزر؟
- يحسن الرؤية ويقوي النظر. - يحسن صحة الفم واللسان والاسنان. - يساعد فى تقليل امراض القلب والشرايين وتجنب الجلطات والسكتات. - يحافظ على صحة الجلد والبشرة والشعر. - يقي من الامراض السرطانية الخبيثة. - يساعد فى حماية الكبد من التلف.

ما هي فوائد عصير الجزر؟
بما ان الجزر مليء بالفيتامينات والمعادن والمواد الغذاية والالياف فيعتبر شرب كوب من عصير الجزر اسهل طريقة للحصول على القيم الغذائية الرائعة للجزر وتتلخص فوائد عصير الجزر في الاتي:
- زيادة معدل ايض جسم الانسان. - حل لبعض المشاكل الجلدية. - يزيد من قوة النظر. - يعزز جهاز المناعة. - يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم. - تعزيز وتقوية وظائف الدماغ.

ما هي فوائد الجزر للحامل؟ - تقوية الجهاز المناعي للسيدة الحامل. - ماد قوي للاتهابات الخاصة باغشية الخلايا. - خفض معدلات السكر في الدم للحد من الاصابة بسكري الحمل. - يعمل على تطهير الكبد. - تحسين عضلات وعظام وجلد الجنين. - يحتوى عصير الجزر على بيتا كاروتين وهو احد افضل مضادات الاكسدة ويحمي من نمو الجذور الحرة.
- يعمل على التخلص من الاجهاد.


ما هي فوائد الجزر للرجيم؟ - نظرا لاحتواء الجزر على نسبة عالية من الالياف فهو مصدر شبع كبير. - يمكن تبديل عصير الجزر بالمشوربات الغازية للتقليل من السعرات الحرارية والسكر. - يزيد من معدلات الايض. - يزيد من عملية التمثيل الغذائي. - يحد من تخزين الدهون في الخلايا الدهنية.

ما هي فوائد الجزر المسلوق؟ - يعزز من انتاج الكولاجين لتقوية البشرة والشعر. - من افضل الوجبات المهروسة للاطفال في الشهور الاولى من تناول الطعام. - من اكثر الخضروات احتفاظا بقيمته الغذائية بعد السلق. - امداد الجسم بالكالسيوم لتقوية العظام.

هل الجزر يزيد الوزن؟ الجزر لا يزيد الوزن نظرا لتمتعه بقيمة غذائية عالية وسعرات حرارية قليلة ويعمل على امداد الجسم بالشبع لفترات طويلة.

ما هي اضرار الجزر؟ الجزر في حد ذاته ليس مضرا ولكن الافراط في تناوله مثل اي طعام قد يؤدي الى بعض الاضرار والتي منها: - الافراط في تناول الجزر يغير من طعم حليب الام ولن يستطع الطفل استصاغته. - حدوث اضرابات الجهاز الهضمي. - يتسبب في نقص بعض المواد الغذائية الضرورية لجسم الانسان. - رفع مستوى السكر اذا تم تناوله بكثرة. - زيادة التوتر.

----------------------------------------------
نتمني لكم الصحة والعافية اسرة فيد واستفيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق