مدونة تقدم لك كل ماهو مفيد ومتنوع بين الصحة واخر الاخبار المفيدة والخفيفة، يمكنك التعليق وإخبارانا بما تحب واي شئ تريد ان تعرف اكثر عنه، اسألنا عن اي مشكلة في الكومبيوتر او في هاتفك المحمول اسئلنا عن اي معلومات تريدها وسنبحث لك عنها وسنأتي لك بكل المعلومات الجديدة والمفيدة.

أحدث المواضيع

الأحد، 23 نوفمبر 2014

10 نساء لا يدخلن الجنة ووعدن بالنار


عشر نساء لا يدخلون الجنة ووعدوا بالنار ومنهم المالعونات والمطرودات من رحمة الله وللاسف تقع العديد من نساء اليوم في تلك الذنوب من غير علم


عشر نساء لا يدخلن الجنة ..!!

فيه من الأحاديث ما هو ضعيف وليس صحيح وفيه الصحيح، لكن قبل إستعراض من هن الللآئي تنبأ النبي صلى الله عليه وسلم بدخولهن النار، يجب أن نعرف أنه لا يوجد في يد اي شخص ولا حتى النبي صلى الله عليه وسلم أن يقرر من الذي سيدخل النار ومن الذي سيدخل الجنة، وحده الله لا شريك له هو من يعذب أو يرحم ورحمة الله وسعت كل شئ.


وليكن ما كتبته بالأعلى دافعٌ لَكِ إن كنتي واحدة ممن يَقمن بواحدة من هذه الأفعال أن تتوبي إلى الله فباب التوبة مفتوح حتى تشرق الشمس من مغربها، ولمن لا تفعل هذه الأمور يجب ان تُحصني نفسكِ بمعرفتها وبتوعية العائلة والأصدقاء بها بكل لطفٍ وإحسان، وأن لا تملِ ولا تكلِ من النصيحة وأن تتفننِ في عرضها بأساليب مختلفة وأن أجرُكِ على الله.

ولِنبدأ بإثارة الموضوع من حيث ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن اكثر اهل النار من النساء، ولكن ليس اكثر الناس هن اهل النار، وهناك فرق كبير ويجب عليكي أن تعى ذلك جيداً.

روى البخاري عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ : قَالَ صلى الله عليه وسلم : (إِنِّي رَأَيْتُ الْجَنَّةَ ،‏ فَتَنَاوَلْتُ عُنْقُوداً ،‏ وَ لَوْ أَصَبْتُهُ لأَكَلْتُمْ مِنْهُ مَا بَقِيَتِ الدُّنْيَا ،‏ وَ أُرِيتُ النَّارَ ،‏ فَلَمْ أَرَ مَنْظَراً كَالْيَوْمِ قَطُّ أَفْظَعَ ،‏ وَ رَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا النِّسَاءَ »‏ .‏ قَالُوا بِمَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : «‏ بِكُفْرِهِنَّ »‏ ، قِيلَ : يَكْفُرْنَ بِاللَّهِ ؟ قَالَ : «‏ يَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ ،‏ وَ يَكْفُرْنَ الإِحْسَانَ ،‏ لَوْ أَحْسَنْتَ إِلَى إِحْدَاهُنَّ الدَّهْرَ كُلَّهُ ،‏ ثُمَّ رَأَتْ مِنْكَ شَيْئاً قَالَتْ مَا رَأَيْتُ مِنْكَ خَيْراً قَطُّ)

وقد نقل النبي صلى الله عليه وسلم إليكن هذه الصورة بنائاً على ما رئاه في رحلة الإسراء والمعراج من أهوالٍ جاء لينذركن بها كي وفي إجابة لكل من تسأل كيف أتجنب عذاب النار بإذن الله ورحمته.

وكل من تتحرى معرفة المزيد عن دينيها وعن ما أمرنا النبي به لتقوم به وما نهانا عنه لتجتنبه إبتغائاً لمرضاة الله، سيهديها الله إلى ما يحبه ويرضاه بإذنه وبرحمته

إيضاً هناك مزيداً من الأفعال الأخرى التي قام بها النساء ومازلن يَقُمن بها وهن لا يعرفن أنهن يتعدين بهذه الأفعال حدود دين الله، ولذلك وجب أن نَذكُر لكن هذه الأفعال وأن نستعرض مزيداً من التفاصيل حولها.

وإليكن ١٠ نساء لن يدخلن الجنة ، فمن هن ؟

  1. الواشمة والمستوشمة :

    لُعِنَتْ الواشمات والمستوشمات المغيرات خلق الله، ولم يقتصر اللعن على النساء دون الرجال، ولكن إمتد إيضاً ليشمل الواشم والمستوشم، فَحكم اللعن ضم الأفعال لا الأجناس أو الأشخاص، وخاطب الحديث النساء لأن الأكثرية ممن كُنَّ يَقُمّنَ بهذا الفعل في وقتها من النساء.

    ايضاً يجب معرفة أنه عملية الوشم تتم من خلال حقن الجلد من خلال إبرة بمواد مثل كحل او نيل قديماً أو حبر حديثاً او غيرها، وتتم عملية الحقن بشكل دقيق لكي يتحول لون الجلد إلى أسود أو أخضر لكي يظهر به، .

    من هن الواشمات؟

    هن نساء أردن أن يتم رسم الوشم عليهن أو على اجزاء من أجسامهن، والوشم أو كما يطلق عليه اليوم (التاتو) أصبح عادةً وفعل يَدل على مدى إنفتاحك وبالتالي تحضركِ وأنك عصرية تواكبين العصر وتعيشين حياتك فقط من خلال رسمكي لرسمة (روشة)، وفي الحقيقة يمكن أن تعيشي حياتك بما لا يخالف حدود الدين ولا يتعداها وفي المقابل ستسعدين في الدنيا بدون أن يتملكُكي شعور في ما بعد أنك تعديتي حدود الدين مسبباً لكِ بذلك زوال هذه السعادة الوقتية ومغيراً إياها إلى هم وحَزَنْ.

    من هن المستوشمات؟

    هن نساء يمتهن رسم الوشوم على النساء أو الرجال، وهو فعل أو مهنة مخالفة لما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه الذي ذكرناه بالأعلى.

    أما على الصعيد الطبي فإن أضرار الوشم كثيرة، إبتدائاً من مادة الوشم في حد ذاتها وما يدخل في تكوينها من عوامل مؤكسدة تحتوي على الكبريت والفورمالين وغيرها من المواد شديدة الخطورة على الجلد، ناهيك عن عملية إزالته الصعبة ذات التكاليف المرتفعة.



  2. النامصة والمتنمصة (تفصيل وتوضيح)

    لُعِنَت النامصات والمتنمصات المغيرات خلق الله، وتأكيداً على النقطة الأولى في هذا الموضوع، يجب معرفة أن كل فعل يقوم به شخص ما بغض النظر عن جنسه لِيُغَيرَ خلق الله يندرج تحت اللعنِ بشكلٍ مباشر.

    من هن المتنمصات ؟

    هن نساء يمتهن إزلة حواجب النساء، أو من يتم أمرها بهذا الفعل، ومن الطبيعي أن تقولنَ أنها ليست مهنة، ولكنها جزء من مهنة وهي مهنة (الكوافير) وإن كن يمتهن نفس المهنة ولكن لا يقمن بهذا الفعل فهن ليسوا من المتنمصات.

    من هن النامصات ؟

    هن من يقمن بإزالة حواجبهن بشكلٍ كامل، وفي الغالب يقمن النساء برسم وشم مكان الشعر الذي قمن بإزالته لإعتقادهن أن من خلال هذه الطريقة يصبحن أجمل أو أن مجتمعهن يغلب فيه هذه العادة فهن يقمن بها للتماشي مع المجتمع، ولذلك فاحذري أن يتوازى طريقُكِ مع طريق من هم يمشون ضد الدين ويتباهون بذلك.

    معلومة

    كان قديماً بعض النساء علي عهد النبي صلى الله عليه  كُنَّ يقمن بإزالة حواجبهن لتكن علامة على أوجُهِهِنَّ على أنهن من البغاء، أي من يقمن بِالفاحشة في مقابل المال أو المادة بشكلٍ عام، ولذلك لُعِنوا.

    توضيح

    هناك فرق ما بين التنمص وما بين تحديد الحواجب، بمعنى أنها من تريد أن تزيل الزوائد من الشعيرات والتي تكون شاذة عن حدود الحاجب فقط لتعيد الحاجب إلى شكله الطبيعي، بدون إزالة جزء كامل أو بعض جزء بشرط أن لا يتميز أو يتغير شكله عن الحاجب الطبيعي بعد إزالة هذه الشعيرات الزائدة، فتخرج عن صفة المتنمصة.

    مزيد من التفاصيل

    ايضاً ترفيع الحواجب يعد من التنمص لأن من تفعل ذلك تقوم بإزالة جزء من أعلى وأسفل كامل المنطقة الخاصة بالحاجب مما يجعلها تقع تحت حكم المتنمصة والتي قد أزالت بالفعل أجزاء بطول الحاجب سواء من أعلاه أو أسفله.



  3. المتفلجات

    التفلج هو برد جزء من الأسنان الأمامية الظاهرة في المنطقة الواقعة بين الاسنان وبعضها البعض، يقمن به بعض النساء بهدف التجميل، ولكن هذا أيضاً أحد الاساليب المتبعة لتغير خلق الله وقد تحدثنا في النقطة السابقة أن كل من يغير خلق الله ملعون.

    وهذه العملية تكن جزء من وظيفة طبيب الأسنان، ولذلك فعلى أطباء الأسنان الذين يقومون بمثل هذه العمليات أن يتوقفوا تماماً، حتى لا يكونوا من الخارجين من رحمة الله.



  4. الواصلة والمستوصلة

    الوصل هنا هو وصل الشعر ببعضه، سواء كان هذا الشعر الموصول من نفس شعر المرأة بهدف كثافته مثلاً او شعر اخر غير شعرها بهدف تطويله او لتغيير مظهره.

    الوصل في يومنا هذا يصف ما يتم في عملية تركيب الـ(إكستنش Extension)، وكَثُرَ هذا النوع من هذه العمليات في يومنا هذا نظراً لسوء التغذية التي يتعرض إليه الناس بشكلٍ عام أيضاً مِما أثر بشكلٍ غير مباشر على صحة الشعر بشكلٍ عام وشعر النساء بصفة خاصة، ولهذا يجب النظر إلى حل حقيقي لمشكلة الشعر الخفيف بدلاً من تحسينه ظاهرياً وهو أمر خارج عن حدود الإسلام.



  5. المرأة الساخط عليها زوجها

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاثةٌ لا تُرفع صلاتهم فوق رؤوسهم شبرًا وامرأةٌ باتت وزوجها عليها ساخط.

    كما وقال صلى الله عليه وسلم: إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت ، فبات غضبانً عليها ، لعنتها الملائكةُ حتى تُصبِحَ.

    سخط الزوج هنا له عدد من الجوانب، منها اساسي ومنها الفرعي، والسخط هو الغضب الشديد، هناك بين المتزوجين واجباتٍ وحقوق، فمن إتجهت إلى المطالبة بحقوقها بدون تأدية واجباتها بالتأكيد سَتُغْضِبُ زوجها، وإن غَضِبَ زوجها بعد أن أدى إليها حقوقها وأحسن إليها وبرها، ولم ترد له ذلك في المقابل وبات ساخط عليها، لعنتها الملائكة حتى تصبح.

    ولن يكفي الكلام في الإحسان ولا البر كتب ومجلدات لوصفها، ولكن من كان يفعل ما في وسعه (ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها)، ورأت الزوجة أن كل وجل ما يفعله لها زوجها قليلاً وأرادت المزيد، هنا نستطيع إدخالها تحت المرأة الساخط عليها زوجها، لأن الله لم يكلف نفساً إلا وسعها فمن أنتِ حتى تقومي بتكليفه ملا يطيق ولا يحتمل وتقارنه بهذا وذاك، فقط لتلبية مستوى إجتماعي معين أو لِأي سبب اخر، فهنا تلعنها الملائكة حتى تصبح.

    أما هناك نوع آخر من الغضبِ وهو مثلاً غضب قد يصاحب النقاشات بين المتزوجين، ولم يستطيع أي متزوج أو متزوجة أن يتجنبوا هذا النوع من الغضب فهي طبيعة بشرية، ومثل هذا النوع من الغضب هو بعيد كل البعد عن الواجبات بشرط أن تكون المناقشة خاصة بوجهة نظر أو إثبات صحيح فيه شبهة أو خطاً فيه شبهة وما شابه، ولكن إن كان الغضب الشديد من أحد الأطراف من الأخر بنائاً على تقصيره في واجباته وقامت المناقشة بينهم بهدف تصويب وتعويض هذا التقصير لأحد الأطراف تبات الملائكة تلعنه ولا يكن ذلك شرطاً مقتصراً على المرأة فقط

    توضيح

    وبمعنى آخر إن كانت الزوجة قامت بكل ما عليها من واجبات وجاء الزوج وإنتقدها أو لم يوفها حقها في مقابل ما قامت به وباتت الزوجة وهي ساخطة على ما فعله زوجها باتت الملائكة تلعنه حتى يصبح، وهذا هو الفهم الصريح والواضح لمتن الحديث.

    لذلك يجب أن يسعى كلاً من الزوجين إلى إرضاء بعضهم البعض إبتغاء مرضاة الله، وأن يسع الرجل زوجته مهما كان الأمر وأن لا يعنفها ولا يضربها وبل ينصحها ويرشدها وعلى الزوجات مثل ذلك حتى يكونوا  ينشأ بيتهم وأولادهم في وئام وبشكلٍ سليم.

    المسؤلية المجتمعية:

    من تقوم بمثل هذه الأفعال تكن من المساهمات في زيادة نسبة طلاقهن وبالتالي زيادة نسبة الطلاق بشكلٍ عام في مجتمعها، وإرتفاع مثل هذا المعدل شئ بات مُسَلِماَ به في مجتمعاتنا العربية، إذا أكملت الزوجة في بيتها كرهاً، يمكن أن تساهم في إفساد جيل اسرتها الصغيرة والذي سينشأ في داخله بعض الإضطرابات النفسية والتي قد تساهم بطبيعة الحال في إنشاء بيوت يخلوا المتزوجين فيها أو أحدهم من المسؤلية المجتمعية تجاه أسرتهم أو مجتمعهم في ما بعد.



  6. المتشبهات بالرجال

    إنتشر العديد من النساء واللآئي يقمن بقص شعورهن كالرجال على سبيل المثال، أو أن يظهرن بمظهر مشابه لنفس مظهر الرجال، كما وأن نفس العقوبة تقع على الرجال المتشبهات بالنساء.

    عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال" رواه البخاري.

    يشمل التشبه كلاً من المظهر بشكل أساسي أو طريقة الكلام أو طريقة المشي أو اسلوب التعامل، ويضم التشبه من النساء بالرجال أو العكس.



  7. زائرات القبور

    هن نساءٌ يزرن القبور بكثرة وكثافة، والهدف من زيارة القبور هو الإتعاظ وإدراك أن من خرجت منه روحه لن يستطيع العودة أو زيادة عمله أو ثوابه من جديد، فخير لمن هم على قيد الحياة أن يكملوا ويستمروا في عمل الخيرات حتى إنتهاء عمرهم.

    ولا خير من تكثيف زيارة القبور، وبما أن النساء هن من أكثر المتعلقات بزيارة القبور فجاء اللعن بهدف التحذير عليهن كأغلبية، وأن لا تجعل زيارة المقابر شغلها الشاغل، وأن تستمر وتدعى وتقوم بالخيرات بهدف أن يتقبلها الله منها ومن الفقيد أو الفقيدة، بدلاً من الجلوس والبكاء على شخص لن يعود مجدداً للحياة، وأن تستغل الوقت المتبقي لها في الحياة في أن تقوم بعمل الخير وأن تدعوا أيضاً لمن فقدتهم.



  8. النائحة

    النوح هو الصوات، وهو فعل مقتصر على النساء، ولمن رأت مشهد فاجع أو موقف شديد لم تعد تتحمله، يجب أن تذكر الله، وإن كان الصوات قد خرج منها لصدمتها وبشكلٍ خارج عن إرادتها فابالتأكيد لن تكون تحت حكم النائحة، ولكن من تفعل ذلك عن قصد وعن عمد تندرج تحت هذه الصفة، ويقع عليها حكم اللعن والخروج من رحمة الله.

    أيضاً يجب إدراك أن الصوات هو صوت عالي يصدر من الأحبال الصوتية ويسبب إهتزازات للوسط أو الهواء وبتردد عالي، مؤثر بشكلٍ غير مباشر يُفْقِدْ الناس من حولها التركيز في كيف سيقوم الناس بالتصرف في مثل هذه المواقف الصعبة والحرجة.

    اما النائحات في مقابل المال في الجنازات بهدف أن يقوم الحضور بإظهار المزيد من الحزن، فهن ملعونات ايضاً، وهن منتشرات في بعض الدول العربية، ومعظمهن من المستوى المعيشي المنخفض، وهذا هو السبب الحقيقي لإمتهانهن لهذه المهنة، ولكنه ليس مُبرراً للقيام بهذه المهنة أو أن هذا سيكون حجة لها أمام الله.



  9. المحلل له

    قال تعالى "فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ" صدق الله العظيم.

    عند إلقاء الزوج الثلاثة طلقات على زوجته، فلا تحل له، ويجب عليهم الإنفصال تماماً، ولكن في حالة أن تزوجت هذه الزوجة من بعد زوجها الأول، ومن ثم طلقها زوجها الثاني بدون أي ضغوط من زوجها الأول وبشرط أن يتم الطلاق بشكلٍ طبيعي، أيضاً أن لا تسعى الزوجة إلى أن تدفع زوجها الثاني إلى طلاقها وهو مُحسِنٌ إليها بهدف أن يردها زوجها الأول أو لأي هدف أخر، واراد زوجها الأول ردها بعد أن طلقها زوجها الثاني بشكلٍ طبيعي تماماً، فليس عليه من حرج أن تعود إليه.

    ولكن ما يتم في مجتمعاتنا الفقيرة للعلم والدين، أنهم يتحايلون على حدود الله، من خلال أن يقوموا بهذا الأمر بشكلٍ مرتب وفي قلوب كل الأطراف المشاركين النية في التحايل علي حدود الدين حتى تعود مرة أخرى إلى زوجها الأول، ولا يعلمون أن الأمر لا يتم عملياً ولكن يتم داخل النوايا في داخل قلوب الناس قبل أن يتم عملياً، وان الله يعلم نوايا الناس الحقيقة ويعلم ما سيقومون به في المستقبل، ومن تقوم أو يقوم بهذا الأمر ملعونة أو ملعون إذا كانت نيته هكذا أو كان له يد في ترتيب مثل هذه الأمور الحساسة.

    ولهذا يجب أن يتحلى الزوج بالمسؤلية تجاه إلقاء كلمات الطلاق مهما كانت الضغوطات حتى يتجنب الوقوع في مثل هذه التصرفات المريضة.



  10. المتبرجة

    ما هو التبرج ؟

    التبرج هو إظهار المرأة لجمالها الخاص للعامة أو لمن لا تحل له والمقتصر إظهاره على من تحل له فقط وهو الزوجُ والمَحْرَمْ من أخ أو عم أو خال أو جَدّ.

    من هي المتبرجة ؟

    هي التي تظهر مناطق جمالها لمن لا يحل لها، والمناطق التي صُنفت من جمال المرأة والتي لا يجب أن تظهرها للعامة أو لمن لا يحل لها هي: الشعر، الوجه إذا كان عليه مساحيق تجميل وغيرها بحيث يكون ملفت للنظر، أيضاً الرقبة والأذن وما زُيِّنَتْ به الأذن، ايضاً القدمين والكعبين.

    وللأسف هناك الكثير من النساء ممن يقمن بمثل هذا الفعل غير مُلقياتِ بالاً إلى حكم الدين في مثل هذا الفعل، مما يعرضهن إلى اللعن والخروج من رحمة الله.

في النهاية يجب توضيح أن اللعن أتى بصفة تحذيرية وليست بصفة حكم نهائي على من فعلت أحد هذه الأفعال أن تكون في عِداد أصحاب النار.

ولذلك إن كنتي تقومي بمثل هذه الأفعال وتُبتي إلى الله توبةَ نصوح بنية عدم الرجوع إلى اي من هذه الذنوب مرة أخرى، فإن الله غفورٌ رحيم يغفر كل الذنوب إلا الشرك به.


قال تعالى "وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" صدق الله العظيم.

ولهذا يجب أن نتقصى حكم الدين في أفعالنا مهما كانت صغيرة أو كبيرة، وان نتقي الشبهات إبتغاء مرضاة الله.

اسأل الله الهداية لنا وَلَكُم.

هناك 9 تعليقات:

  1. بارك الله فيك

    ردحذف
  2. أسأل الله ان يعفو عني عفوا كبيرا وأن يردني إليه ردا جميلا فما بلغت به من ذنوبي بدأ يأنبني وإني لفي أشد حالاتي سوءا مما أنا عليه اللهم اهديني طريقا مستقيما فأنت( عليم بذات الصدور)صدق الله العظيم

    ردحذف
  3. اللهم لا تجعل زوجاتنا وأمهاتنا وبناتنا ممن يتصلون بهده الصفات

    ردحذف
  4. ايعقل بان المراة التي تبرد اسنانها بهدف اعادت اصطفافها بشكل جيد ان تدخل النار فقط لهذا السبب. حتى لو كانت تصلي وملتزمة؟ لا يعقل ابدا. خاصة ان الاسنان هي جزء من اجسامنا التي وصانا الله عز وجل بالمحافظة عليها. انا مسلم وملتزم واللهم لا اعتراض عل كتاب الله وسنن رسوله والاشياء التي نهانا عنها الرسول صل الله عليه وسلم ولكني لست مقتنع بهذا

    ردحذف
  5. مقالة حسنة فائدة لنساء هذه الزمان شكرا لكم جزاك الله

    ردحذف
  6. هل الرجل الذي يبيض أسنانه ملعون

    ردحذف